تُعنى عملية التدريب والتطوير بتحسين آداء وفعالية الأفراد، فرق العمل و المنظمات، حتى يتمكنوا من آداء مهامهم بكفاءة وفعالية. في Masters Legacy نعمل على تقديم أفضل تجربة تدريبية ممكنة، من خلال فهم وتحليل الاحتياجات التدريبية، تصميم برامج تدريبية مخصصة وفق احتياجات المتدربين، تقديم التدريب وفق أسلوب التعلم الخاص بكل متدرب.

• التدريب على المهارات الشخصية، الحياتية والمهنية

مع كل ما يوفره لنا بيركمان، نضمن تقديم تجربة تدريبية ثرية لعملاءنا. ناهيك عن قدرتنا على استقطاب نخبة من المدربين على مستوى الشرق الأوسط والعالم والمعتمدين بتقييم بيركمان أيضا. يساعدنا منهج ونظام بيركمان في تحليل اهتمامات الفرد ومكوناته السلوكية لإيجاد الفجوة المعرفية التي تتطلب تقديم التدريب المناسب. توفر تقارير بيركمان محتوى مخصص لكل شخص في العديد من المجالات مثل الإدارة، القيادة، التواصل، التسويق والمبيعات، التفاوض، الإبداع، التفكير، إدارة الوقت... وغيرها.

• تأهيل مستشارين معتمدين بمنهج بيركمان العالمي
نعمل على تدريب وتأهيل مستشارين معتمدين بتقييم بيركمان، لمساعدة الراغبين من موظفي الموارد البشرية، المدربين، الموجهيين الشخصيين والمهنيين، المعلمين، المستشارين... وغيرهم، من توظيف بيركمان في مجالات عملهم لتقديم أفضل تجربة ووآداء لعملاءهم.

تهدف هذه الدورة إلى إكساب المشاركين المعرفة والمهارة اللازمة لتفسير وتحليل تقارير بيركمان. يتعلم المشاركون كيفية مساعدة الأفراد والمنظمات على تطوير نقاط قوتهم، حل الخلافات من خلال تقديم فهم أعمق للاختلافات في السلوكيات الشخصية. كما سيتدرب المشاركون على تمكين الآخرين ليصبحوا أكثر وعيا بأنفسهم، فالوعي الذاتي هو الخطوة الأولى نحو النمو الشخصي والمهني. يتم تدريب المشاركين على إدارة وتقديم الجلسات الاستشارية للعملاء وفق منهجية المنظمة الدولية للكوتشنغ ICF، كما يحصل المشاركون على 28 ساعة تعلم تدريبية معتمدة لدى ICF بحضورهم دورة مستشار بيركمان.

مدة الدورة أربعة أيام تدريبية مباشرة، بمعدل 5 ساعات في اليوم الواحد. يتم التدريب فيها على شرح:

  • خريطة بيركمان
  • رموز بيركمان
  • اهتمامات بيركمان
  • مكونات بيركمان
  • نموذج محادثة بيركمان
  • الاستكشاف المهني
  • إدارة جلسات بيركمان
  • استخدام نظام وتقارير بيركمان في التوظيف، التدريب والموارد البشرية.. للتسجيل.

التطوير

تعنى عملية التطوير بتنمية قدرات الأفراد لتمكينهم من القيام بأدوار ومسؤوليات أكبر، ومن أجل تلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية. فبإستخدام بيركمان يمكننا رسم وتصميم خارطة تطوير شاملة على مستوى الفرد والمنظمات. ليس ذلك فحسب، بل أننا نعمل على إشراك الأفراد من خلال مراعاة احتياجاتهم الخاصة وأخذها بعين الاعتبار. توفر تقارير بيركمان رؤى وتصورات مختلفة من شأنها المساهمة في تطوير خطط استراتيجية تفصيلية تضمن كفاءة وفعالية الآداء وتحقيق الأهداف بعيدة المدى. كما تمكننا هذه التقارير من تصميم خطط تطوير شخصية ومهنية تساعد الأفراد وفرق العمل على اكتساب المهارات والمعارف اللازمة لآداء وظائفهم بكفاءة ضمن عملية تنمية مستمرة طويلة الأجل. تهدف هذه العملية إلى إطلاق العنان للقدرات وتعزيزها والاستفادة الفعالة من الموارد من أجل تحقيق أهداف ذات أثر مستدام.

TOP